أخر الاخبار

كفرات هانكوك المميزات والعيوب والاسعار 2024

هانكوك كفرات تعتبر كفرات هانكوك من أكثر الأنواع الموجودة طلبا في مجال الإطارات، وذلك لما تتميز به من جودة عالية وكفاءة، وثبات في الأداء، وأيضا تعد قياس لتنافسية الأسعار، وتحظى هانكوك كفرات بالكثير من المزايا، ولكن يعتبر الجزء الأهم هو الجودة والمرونة التي توجد في هذه الإطارات وتجعلها من بين أكثر الكفرات طلبا في كافة أنحاء العالم وفي منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي ذات التضاريس المتنوعة والمختلفة بعض الشيء التي تجعل من مسألة الكفرات وتحملها أمرا لا يقبل التنازل.

اقرا ايضا    كود خصم نون

اقرا ايضا    كود خصم راية شوب

هانكوك كفرات

يوجد الكثير من الأنواع التي تتسم بها هانكوك كفرات، ولذلك نجد الكثير من المواطنين يبحثون عبر محركات البحث عن الأنواع التي تتميز بها هذه الإطارات، والمنتشرة بكثرة في الأسواق، وهذه الأنواع تتمثل جميعها في النقاط التالية: 

اقرا ايضا كفرات دنلوب

اقرا ايضا ميشلان كفرات

كفرات هانكوك المميزات والعيوب والاسعار 2024


تيمبيرايتشر أي Temperature A

يعتبر هذا النوع من أفضل وأروع كفرات هانكوك التي تجذب شعبية كبيرة جدا في دول الخليج العربي والشرق الأوسط أجمع، وذلك نتيجة قدرتها على تحمل درجات الحرارة المرتفعة، كما أن هذا النوع من هذه الكفرات لا يتعرض للتآكل بسهولة، وهي ميزة رائعة وضرورية في إطارات السيارات الأفضل.

اقرا ايضا كاوتش بريدجستون

أوبتيما Optima

صناعة هانكوك كفرات الرائعة والمميزة تتجلى في هذا النوع الذي يمتلك الكثير من القدرات الهائلة على تحمل درجات الحرارة المرتفعة، وأيضا لديه قابلية منخفضة بشكل كبير للتآكل، كما يعتبر هذا النوع من الإطارات ذائعة الصيت في الوطن العربي أجمع ودول الخليج العربي والشرق الأوسط.

تراكشن آيه Traction A

يتميز هذا النوع من الإطار بالمرونة بالإضافة إلى أنه يمتلك قدرة كبيرة جدا على تحمل أنواع الطقس المتقلبة والمختلفة.

مواصفات كفرات هانكوك

هناك الكثير من المواصفات الرائدة التي تتمتع بها هذه الإطارات الموجودة بكثرة في جميع الأسواق العالمية، والمعروفة لدى الجميع في دولة الخليج العربي، وهذه المواصفات تتمثل جميعها في النقاط التالية: 

هذه الكفرات مهيأة للبقاء والعمل بكفاءة لفترة طويلة تصل في حالة الاستهلاك الاعتيادي إلى خمس سنوات أو أكثر في بعض الأوقات، ولكن في حالة الإكثار من قيادة السيارة، ورفع مستوى السرعة إلى بعض المعدلات الضارة من الممكن أن يصل عمر هانكوك كفرات إلى عامين ونصف أو ثلاثة بأقصى تقدير.

وعلى كل حال فإن بقاء الإطار لفترة من ثلاث إلى خمس سنوات أمر رائع مقارنة بالكثير من الأنواع الأخرى التي تبقى بالكاد عام لا أكثر، حيث إذا استمرت لمدة عامين كان ذلك دليل على جودتها، وهذه الأرقام المذكورة تثبت بما لا يدع مجالا للشك مدى التميز الموجود في إطارات هانكوك الكورية الجنوبية.

ويجب على الفرد قائد السيارة أن يقوم بمتابعة العمر الافتراضي الخاص بالإطارات، وذلك يكون مكتوب من خلال أرقام لها دلالات محددة تشير إلى تاريخ الإنتاج.

وبالعودة إلى الكتالوج أو التوكيل المتخصص لدى شراء السيارة سوف تستطيع بكل سهولة التعرف على مفتاح تاريخ الإنتاج وأيضا الصلاحية الافتراضية للإطار.

من الممكن أن تفعل ذلك من خلال إرسال السيارة لشخص غني متخصص في مجال الإطارات، ومن المؤكد أنه سوف يكون لديه خلفية عن كل ما يرتبط بكفرات هانكوك التي تعتبر من بين الأكثر استخداما وانتشارا في العالم.

أسعار كفرات هانكوك

كل من  هانكوك كفرات لها مقاسات مختلفة ومتنوعة، وذلك يعني أن التقسيم يكون طبقا للمقاس والنوع، ولكل نوع أكثر من مقاس، ومن ثم فلا يكفي أن نقول إن سعر الإطار مقاس كذا من إطارات هانكوك يساوي رقما، ولكن النوع والمقاس، ولهذا السبب سوف نستعرض المعدل السعري الذي يدور حوله كل مقاس من مختلف المقاسات في جميع أنواع كفرات هانكوك، وفيما يلي أسعار إطارات هانكوك في المملكة العربية السعودية: 

سعر إطار مقاس 16 إنش R16114H275/70 ويبلغ سعرها لنحو حوالي 488 ريال سعودي.

سعر إطار هانكوك WR796235/50 17 يبدأ سعره إلى ما يقارب 557 ريال سعودي.

يصل سعر إطار مقاس 17 265/65   R17112H يبدأ من 699 ريال سعودي.

سعر إطار هانكوك P245/60R1818104H يبدأ من 781 ريال سعودي.

يبلغ سعر إطار مقاس R19245/45 19 02Y لنحو حوالي 900 ريال سعودي.

سعر إطار هانكوك R1901Y275/40 19 يصل لنحو حوالي 981 ريال سعودي.

إطار مقاس R20285/50 20 12V يصل سعر إلى ما يقارب 808 ريال سعودي.

 إطار هانكوك R21 01Y265/40 21 موجود في المملكة العربية السعودية بسعر 1201 ريال سعودي.

إطار مقاس R21295/35 21 17Y XL يصل سعره إلى ما يقارب 1413 ريال سعودي.

عيوب إطارات هانكوك

من خلال بعض الآراء الخاصة بالأشخاص المستهلكين، فإن إطارات هانكوك هي أحد أفضل الإطارات الموجودة في كافة الأسواق بكل تأكيد، ولكن على الرغم من وجود الكثير من المميزات في هذه الإطارات إلى أنها بها بعض العيوب التي تزعج بعض الأفراد المستهلكين لهذه الإطارات، وهذه العيوب تتمثل جميعها في النقاط التالية:

اتساع المسافات بين نقشات الإطار، وهذا بالطبع يجعلها أكثر عرضة لاستيعاب عدد أكبر من الحصى صغيرة الحجم في حالة مقارنتها بعلامات الإطارات التجارية الأخرى.

نظرا لقساوة إطارات هانكوك، يرى عدد من الأشخاص المستهلكين لها أن هذا يتسبب في إرتفاع صوتها أثناء احتكاكها مع الطرق.

كيفية الحفاظ على إطارات السيارات

هناك بعض النصائح والإرشادات المقدمة من قبل الأشخاص المتخصصين في مجال إطارات السيارات يتم تقديمها للأشخاص للحفاظ على إطارات السيارة، وهذه النصائح هي: 

لابد من فحص حالة الإطارات الأربعة بشكل منتظم دائما للبحث عن علامات التآكل الواضحة أو التآكل غير المعتاد.

يجب فحص ضغط الإطارات مرة واحدة على الأقل شهريا عندما تكون باردة بمعنى أن السيارة ينبغي أن تكون متوقفة ولم يتم قيادتها لمدة لا تقل عن ساعتين أو أقل من ثلاثة كيلومترات ليتم الحصول على أدق القياسات.

من الضروري التأكد من توازن العجلات بشكل صحيح، حيث ينبغي أن تكون متوازنة بشكل احترافي من جهة متخصص إطارات معروف ومشهور في السوق، وذلك لتجنب تآكل الإطارات غير المستوي والمبكر.

القيام بفحص محاذاة العجلات من جهة فني مؤهل كما هو الحال في معظم البلدان أثناء قيادة مركبة فوق جسم كبير أو اصطدامها في الرصيف أو حفرة في الطريق فالعجلات عندئذ تكون منحرفة.

لابد من فحص الإطارات الخاصة بالسيارة التي تمتلكها لدى تاجر إطارات معتمد للبحث عن إطار مثقوب.

أثناء تغيير الإطارات بشكل منتظم، لابد من الالتزام بالتوصيات المقدمة من الشركة المصنعة للسيارة عن طريق استبدال الإطارات وتحريكها من الأمام إلى الخلف في العادة مرة واحدة كل 5000 كيلو متر، وبذلك يتحسن تآكل الإطارات الأربعة.

يجب التأكد من مراقبة أجزاء التعليق، حيث من الممكن لامتصاص الصدمات القديمة أو البالية أن تقوم بتلف الإطارات بشكل أسرع وفي وقت قصير، وتؤثر أيضا على قدرة السائق على التحكم في السيارة.

من الضروري تجنب زيادة الحمولة على السيارة الخاصة بك، حيث يؤدي ذلك إلي زيادة تآكل الإطارات واستهلاك الوقود، ويقوم بالتأثير بالسلب على قدرة الشخص على التحكم في السيارة، ويزيد من مسافة الكبح.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-