أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

علامات السيارات الصينية وأسماؤها 2024

علامات السيارات الصينية وأسماؤها تتميز السيارات الصينية دائما بأنها ذات إمكانيات عالية مقابل أسعار تنافسية إلى حد كبير وتمتلك أيضا مزايا قياسية، في الآونة الأخيرة ارتفعت صناعة السيارات في دولة الصين وأضحت قوة يحسب لها ألف حساب، وأرعبت صناعة السيارات في أوروبا والولايات المتحدة، وكل هذا جعل العديد من الأشخاص المهتمين بالسيارات في العالم العربي وفي كافة أنحاء العالم كذلك متابعة السيارات الصينية، حيث توجد بعض الأنواع المختلفة والمتنوعة لتلبية كافة الطبقات وإرضاء العديد من المستخدمين.

علامات السيارات الصينية وأسماؤها

يتساءل الكثير من الأشخاص حول العالم عن علامات السيارات الصينية وأسماؤها، حيث تتميز السيارات الصينية بقدرتها العالية مقارنة بسعرها، وتتمتع أيضا بالكثير من المزايا القياسية التي جعلتها محط أنظار العديد من عشاق السيارات في الوطن العربي وحول العالم أجمع، وتتوفر هذه السيارة بالكثير من الأنواع المختلفة والمتنوعة لتلبية كافة احتياجات الأشخاص المستخدمين، وفي النقاط التالية سوف نوضح بعض أسماء السيارات الصينية: 

علامات السيارات الصينية وأسماؤها


جاك تويوتا.

إكس بانغ.

نيو.

رانز.

هافي.

زوتي.

فوتون.

دونغفينغ.

بايك.

بريليانس.

ماركات السيارات الصينية في السعودية 

بعد أن تحدثنا عن علامات السيارات الصينية وأسماؤها، لابد من التحدث عن ماركات السيارات الصينية، حيث انتشرت هذه السيارات في دولة السعودية بكثرة نتيجة تقديمهم الكثير من المواصفات الترفيهية وتجهيزات الأمان القياسية في مختلف الفئات بسعر يعد جيد في فئات السيارات الأخرى الموجودة في المملكة، وفيما يلي ماركات السيارات الموجودة في السعودية: 

اكسيد VX 2022

اكسيد VX 2022 هي سيارة اس يو في كروس أوفر متوسطة الحجم يتم تصنيعها من قبل العلامة الفاخرة التي تتبع شركة شيري وتأتي مع ثلاثة صفوف من المقاعد تستهدف العائلات في المقام الأول، وتأتي بقائمة طويلة من مواصفات الراحة لتكون واحدة من السيارات الصينية العائلية المميزة.

تأتي هذه السيارة من الخارج بتصميم عصري وحديث بلمسات رياضية، ومصابيح أمامية وخلفية يعملان بشكل كامل بتقنية الLED، مع وجود حساسات أمامية وخلفية، وكاميرا خلفية، وأيضا مرايات كهربائية بالكامل، تتضمن إشارات مدمجة من الLED.

سيارة جي إي سي 

تعتبر سيارة جي إي سي الصينية من ضمن أشهر السيارات التي وصلت إلى سوق السيارات السعودية في الآونة الأخيرة، فهي من ضمن السيارات العائلية التي تتميز بالعنصرية.

توجد هذه السيارة مع الوكيل الرسمي للعلامة التجارية في المملكة العربية السعودية، وهو شركة آل جميع السيارات، حيث تتميز هذه السيارة بأنها تقدم العديد من المواصفات الرائعة بالإضافة إلى أسعارها التنافسية التي تلائم كافة الفئات العمرية.

سيارة شانجان

تعد العلامة التجارية شانجان الصينية من أفضل العلامات الصينية الموجودة في المملكة العربية السعودية، والتي توفر لكافة عملائها سبعة طرازات متنوعة ومختلفة الأحجام والمواصفات، بما يوفر الراحة التامة والرفاهية للسائق.

كما تقدم هذه السيارة أقل سعر في السعودية مقارنة بأسعار السيارات الأخرى الموجودة في المملكة.

سيارة شيري 

تتيح العلامة التجارية الصينية شيري مجموعة من أفضل السيارات في سوق السيارات السعودية.

حيث تقدم لكافة عملائها خمسة طرازات متنوعة ومختلفة تتمثل في 2 سيدان، و 3 دفع رباعي.

سيارة BYD

تعد شركة BYD أحد أفضل الشركات الصينية المعروفة بصناعة السيارات، والتي تقوم بتوفير الكثير من الموديلات في الأسواق السعودية مثل F7, S7,F3.

وهذه السيارة ضمن فئة السيدان الرياضية متعددة الأغراض SUV.

أفضل السيارات الصينية 

هناك مجموعة من أفضل السيارات الصينية الموجودة في الوقت الحالي، والمنتشرة بكثرة بين العديد من الأشخاص في كافة أنحاء البلاد، وهذه السيارات تتمثل جميعها في النقاط التالية: 

تيغو دوامة، تعد سيارة تيغو دوامة خيار مثالي في الفئة الخاصة بها، حيث تتميز بمجموعة كبيرة من المزايا القياسية والتنافسية.

ليفان سيبريوم، تتميز هذه السيارة بالتصميم الجذاب، ومقصورتها الواسعة والمريحة، كما تتضمن الكثير من المزايا القياسية، وتقدم أيضا تجربة قيادة ممتازة، وتوفر في استهلاك الوقود بشكل كبير.

جيلي إم كيه مروس، تتمتع هذه السيارة بمحرك قوي يكون بسعة 1.5 لتر، بأربع أسطوانات، وبقوة 95 حصان، وتتميز أيضا بمجموعة كبيرة من المزايا القياسية، تسارع هذه السيارة من 0 إلى 100 كم/ ساعة في 11.6 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى إلى 160 كم/ ساعة.

شيري تيجو 5، تتميز هذه السيارة بمحرك يكون بسعة 1.8 لتر بقوة 133 حصان، حيث توفر أداء قوي وتجربة قيادة ممتعة.

هافال (P8 ( H8، تتميز سيارة هافال P8 بحجمها الكبير، حيث يصل الطول الخاص بها لنحو حوالي 4.8 متر، وتتمتع بخلوص أرضي بارتفاع 19.7 سم، كما تقوم بتوفير تجربة قيادة مريحة وأداء قوي، وتلفت الأنظار بتصميمها الأنيق والمميز.

ترتيب شركات السيارات الصينية 

يوجد ترتيب خاص بشركات السيارات الصينية من حيث الأفضلية، حيث يتم ترتيبها كالتالي: 

المركز الأول سايك موتور، قامت شركة سابك موتور ببيع 5.02 مليون سيارة، لتحتل بذلك المرتبة الأولى في دولة الصين لمدة 18 عام على التوالي.

المركز الثاني BYD، اختتمت شركة BYD عام 2023 بحجم مبيعات قياسي، والذي يتعدى هدف المبيعات السنوي الذي يبلغ 3.024.417 وحدة بمعدل نمو سنوي قيمته تصل إلى 61.8% كان من ضمنها 341.042 سيارة تم بيعها في شهر ديسمبر في عام 2023.

المركز الثالث شانجان، احتلت شركة شانجان المركز الثالث، حيث قامت الشركة بإنتاج إجمالي 2.5832 مليون سيارة في عام 2023 بزيادة سنوية تصل قيمتها لنحو حوالي 12.39%، وبلغ إجمالي المبيعات إلى 2.5531 مليون سيارة في عام 2023 بزيادة سنوية تصل قيمتها لنحو 8.82%، كما تجاوزت أيضا المبيعات الخارجية لعلامة شانجان الخاصة 230 ألف سيارة.

المركز الرابع مجموعة جي ايه سي، قامت مجموعة جي ايه سي بالإعلان عن البيانات الخاصة بمبيعاتها لشهر ديسمبر، وأيضا المبيعات التراكمية السنوية التي بلغت 2.0505 مليون سيارة في عام 2023 بزيادة سنوية قيمتها 2.92% من بينها، ووصل حجم مبيعات العلامة التجارية المستقلة لنحو حوالي 890.000 سيارة بزياة تقارب 40% على أساس سنوي، وهو رقم قياسي جديد للشركة، وبلغت أيضا حجم المبيعات التراكمية لسيارات الطاقة الجديدة للعام بأكمله لنحو حوالي 549.600 سيارة بزيادة سنوية تصل قيمتها 77.55%.

المركز الخامس مجموعة شيري القابضة، بلغ حجم المبيعات السنوية  لهذه الشركة لعام 2023 مع نهاية شهر ديسمبر لنحو حوالي 215.690 وحدة، وحققت هذه المجموعة 12 زيادة متتالية في المبيعات في عام 2023، وبلغت المبيعات التراكمية للسيارات لنحو حوالي 1.881.316 سيارة كرقم تاريخي، بزيادة سنوية بلغت قيمتها 52.6%.

المركز السادس جيلي جروب، كان المركز الخامس من نصيب مجموعة جيلي جروب،حيث قامت ببيع 1.686.516 وحدة في عام 2023 بمعدل نمو سنوي لنحو حوالي 18% منها 487.461 سيارة طاقة جديدة NEVs تم بيعها، بزيادة سنوية تصل قيمتها 48% مما يمثل نمو إيجابي سنوي لمدة 11 شهر على التوالي.

المركز السابع جريت وول موتور، من شهر يناير إلى شهر ديسمبر قامت مجموعة جريت وول موتور 1.230.704 سيارة، بزيادة سنوية تصل قيمتها 15.29%، كانت المبيعات التراكمية في الخارج تصل إلى 316.018 سيارة،  بزيادة بلغت قيمتها لنحو حوالي 82.48%.

mourad
mourad
تعليقات